الخميس، 28 مارس 2013

الوصية بالدعاء لإخواننا المستضعفين

🔹[ الوصية بالدعاء لإخواننا المستضعفين ]🔹

🌱يعاني إخوان لنا في أماكن كثيرة قتلا وتعذيبا وتشريدا.. فالواجب الدعاء لهم .. ، وبذل أسباب نصرتهم ، كل بحسب ما يستطيع .

🌱من لم يجد في قلبه ألـمـًا لما يحصل للمؤمنين فليفتش إيمانه :
قال صلى الله عليه وسلم:
"مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى" متفق عليه. 

🌱لما كان من أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم في مكة تحت الظلم، والقهر، والتعذيب، كان عليه الصلاة والسلام يقول في قنوته: "اللهم أنج الوليد بن الوليد، وسلمة بن هشام، وعياش بن أبي ربيعة، اللهم نجِّ المستضعفين من المؤمنين، اللهم اشدُدْ وطأتكَ على مضرَ . اللهم اجعلها عليهم سنين كسنيِّ يوسفَ" متفق عليه. 

1 - أنَّ النبيَّ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ : قنتَ بعد الركعةِ ، في صلاةٍ ، شهرًا . إذا قال سمع اللهُ لمن حمدَه يقول في قنوتِه اللهم ! أنجِ الوليدَ بنَ الوليدِ . اللهم ! نجِّ سلمةَ بنَ هشامٍ . اللهم ! نجِّ عياشَ بنَ أبي ربيعةَ . اللهم ! نجِّ المستضعفينَ من المؤمنينَ .  ، قال أبو هريرةَ : ثم رأيتُ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ ترك الدعاءَ بعد . فقلتُ : أرى رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ قد ترك الدعاءَ لهم . قال فقيل : وما تراهم قد قَدِموا ؟ .
من أسرع الأدعية استجابة👈دعاء الغائب للغائب: قال صلى الله عليه وسلم :
" دعوة المسلم لأخيه ، بظهر الغيب ، مستجابة . عند رأسه ملك موكل ، كلما دعا لأخيه بخير ، قال الملك الموكل به : آمين . ولك بمثل " رواه مسلم. 

🌱تشتد حاجة المسلمين بعضهم لبعض عندما تكثر الفتن، والمصائب، فيتضرع بعضهم من أجل بعض ، وإذا أصاب إخواننا في الأرض شيء من الشدة؛ فزعنا إلى الله من أجلهم، وامتثلنا قول الله: {فَلَوْلا إِذْ جَاءهُمْ بَأْسُنَا تَضَرَّعُواْ} ، فإذا جاءهم؛ كأنه جاءنا، فنحن وهم شيء واحد .

🌱- مما نغفل عنه في دعائنا لإخواننا المستضعفين : دعاءُ الله مغفرةَ ذنوبهم ، فإن الذنوب سبب لعدم النصر أو تأخيره ، 
قال الله للمؤمنين في أحد {أولما أصابتكم مصيبة قد أصبتم مثليها قلتم أنى هذا قل هو من عند أنفسكم...} .

🌱- في الدعاء لإخواننا المستضعفين فوائد :
١-تحقيق لإخوة الإيمان.
٢-قيامٌ بسبب عظيم لنصرهم على عدوهم.
٣-ملَك يدعو لك بمثل ما دعوت لهم.
٤-قيام بعبادة يحبها الله.

🌱- إخواننا لا يعانون من القتل والاعتداء فقط ، بل وجوع وخوف وتشريد، ومهما سمعت فليس الخبر كالمعاينة ، فادع الله أن يطعمهم ويأمِّنهم .

🌱- "القلوب الصادقة والأدعية الصالحة هي العسكر الذي لا يغلب" (ابن تيمية)

🌱رأى حبيب أبو محمد -من السلف الصالح- ظالماً يضرب امرأة عجوزاً بالسوط فقال: اللهم اقطع يده، فما لبث إلا ثلاثة أيام حتى قطعت يد ذلك الظالم في سرقة .

🌱- من الجميل جدا أن تحث غيرك على الدعاء للمستضعفين من المسلمين ، لكن الأجمل أن يصحب ذلك دعاء منك لهم ، فتحرص على الدعاء في مواطن الإجابة، ومنها آخر ساعة يوم الجمعة والسجود وثلث الليل الآخر وبين الأذان والإقامة . 
ودعوة الصائم مستجابة .

🌱دعا النبي صلى الله عليه وسلم لطائفة من أصحابه: "اللَّهُمَّ إِنَّهُمْ حُفَاةٌ فَاحْمِلْهُمْ، اللَّهُمَّ إِنَّهُمْ عُرَاةٌ فَاكْسُهُمْ، اللَّهُمَّ إِنَّهُمْ جِيَاعٌ فَأَشْبِعْهُمْ". والمسلمون اليوم لا يُعدمون عشرات الآلاف من هؤلاء .

🌱ادع ولا تتوقف حتى يفرج الله عنهم الكرب، ويزيل المظالم، وهكذا فعل رسول الله صلى الله عليه وسلم، قَالَ أَبُو هُرَيْرَةَ وَأَصْبَحَ رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم ذَاتَ يَوْمٍ فَلَمْ يَدْعُ لَهُمْ، فَذَكَرْتُ ذَلِكَ لَهُ فَقَالَ: "وَمَا تَرَاهُمْ قَدْ قَدِمُوا؟" فتوقف عن الدعاء لما خلصهم الله وفرج عنهم.

🌱 {فلولا إذ جاءهم بأسنا تضرعوا}
"قد يبتلي الله العبد ليسمع إنابته وليرى حركة قلبه عند المصائب، فإذا غفلت عن الدعاء لإخوانك قد تعرض نفسك لبلاء من الله أشد .
فأسمع الله إنابتك"

🌱في دعائك لإخوانك عونٌ لهم وتثبيت " والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه" .

🌱فاللهم انصر المسلمين المستضعفين في كل مكان بنصرك وأيدهم بتأييدك وأمدهم بجند من جندك واربط على قلوبهم.

اللهم عليك بأعدائهم من اليهود والنصارى والبوذيين والرافضة والخوارج ، اللهم اقذف الرعب في قلوبهم ، اللهم صب عليهم العذاب صبّا، اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك ، وأرنا فيهم بطشك وعقابك الذي لا يرد عن القوم المجرمين .
اللهم عجل بهلاكهم اللهم عجل بهلاكهم اللهم عجل بهلاكهم .
اللهم اجعل العاقبة والنصر لأهل السنة في كل مكان . 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق